الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نادال يتأهل بصحبه فيدرر إلى الدور الثالث لبطولة باريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DEAD MAN
بطل
بطل
avatar

عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

مُساهمةموضوع: نادال يتأهل بصحبه فيدرر إلى الدور الثالث لبطولة باريس   الخميس أكتوبر 30, 2008 6:31 am

ادخر الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم طاقته كاملة أمس الأربعاء في بطولة باريس لتنس الأساتذة البالغ مجموع جوائزها 27ر2 مليون يورو حيث لم يحتاج سوى 73 دقيقة للفوز على الفرنسي فلورنت سيرا 6/2 و6/4 في الدور الثاني للبطولة.

وواصل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم انتصاراته وتغلب على السويدي روبين سودرلينج 6/4 و7/6 (9/7) ليلحق بنادال في الدور الثالث.

كما تأهل الأمريكي جيمس بليك إلى الدور الثالث بتغلبه على الإيطالي سيموني بوليلي 6/7 (10/12) و6/3 و6/4 .

ونجح نادال في إحراز ثمانية ألقاب في العام الحالي بما في ذلك بطولتا باريس وويمبلدون وذهبية أولمبياد بكين ومازال أمامه منافسات كأس الأساتذة بشنغهاي بالإضافة إلى منافسات الدور النهائي لكأس ديفيز في الأرجنتين في تشرين ثان/نوفمبر المقبل ، ويحصل بعدها على فترة راحة تمتد لنحو شهر قبل بداية الموسم الجديد.

ويلتقي نادال في الدور التالي مع الفرنسي الآخر جايل مونفيس. وهذا الفوز هو الحادي والثمانين للمصنف الأول عالميا في الموسم الحالي مقابل عشر هزائم.

يشار إلى أن نادال وفيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني أندي موراي والروسي نيكولاي دافيدنكو تأهلوا بالفعل إلى كأس الأساتذة بشنغهاي التي يشارك بها أفضل ثمانية لاعبين بالموسم.

وسيتم تحديد أصحاب البطاقات الثلاث المتبقية للبطولة هذا الأسبوع خلال بطولة باريس.

ومن ناحية أخرى ، قضى الألماني فيليب كولشرايبر بشكل كبير على آمال الأسباني ديفيد فيرر في التأهل إلى كأس الأساتذة بشنغهاي في نهاية الموسم بعدما تغلب عليه 6/3 و6/2 .

ولن يتمكن فيرر من التوجه إلى شنغهاي عن طريق التأهل المباشر للبطولة الأسبوع المقبل حيث توقف تقدمه بينما يحتل المركز التاسع في الصراع على انتزاع إحدى البطاقات الثلاثة المتبقية للبطولة التي تضم أفضل ثمانية لاعبين في الموسم.

وتبقى الفرصة الوحيدة لفيرر في الحصول على شرف المشاركة ، كبديل ، في حال اعتذار أي لاعب عن المشاركة في البطولة.

ومنذ هزيمته في الدور الثالث لبطولة أمريكا المفتوحة أمام الياباني الصاعد كي نيشيكوري ، لم يفز فيرر المصنف الخامس على العالم سوى بمباراتين فقط من أصل خمس مباريات شارك فيها في البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

وتغلب الأرجنتيني ديفيد نالبانديان ، الذي لن يسافر إلى شنغهاي حتى في حال تأهله للبطولة ، على الألماني نيكولاس كيفر 7/6 (7/5) و6/3 .

وللأسبوع الثالث على التوالي ، سيلتقي نالبانديان مع مواطنه خوان دل بوترو.

وتغلب دل بوترو /20 عاما/ على نالبانديان في الدور الثالث لبطولة مدريد هذا الشهر قبل أن يهزمه نالبانديان في دور الثمانية لبطولة بازل يوم الجمعة الماضي في سويسرا.

ويحتل دل بوترو المركز السابع في سباق التأهل لكأس الأساتذة.

وقال نالبانديان حامل لقب بطولة باريس إنه "في الغالب سيتأهل لكأس الأساتذة ، لذا فإن الأمر لا يهم ، ستكون المواجهة الثالثة بيننا في غضون ثلاثة أسابيع وهذا أمر غريب بعض الشيء".

كذلك صعد الكرواتي مارين سيليتش إلى الدور الثالث بتغلبه على الأسباني مارسيل جرانولرز 6/4 و7/6 (7/2) .

ولحق الفرنسي جايل سيمون بركب المتأهلين إلى الدور الثالث بتغلبه على الروسي إيجور أندريف 6/3 و7/5 ولحق به الروسي دافيدنكو المصنف السادس للبطولة بعد تغلبه على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 7/6 (7/5) و7/5 .

وفي مباريات أخرى بالدور الثاني تغلب التشيكي توماس برديتش على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6/3 و7/5 والفرنسي جو ويلفيرد تسونجا على التشيكي راديك ستيبانك 3/6 و6/4 و6/4 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نادال يتأهل بصحبه فيدرر إلى الدور الثالث لبطولة باريس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شلّة الأبطال :: منتديات الرّياضة :: منتدى الرياضات الشائعة-
انتقل الى: