الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روديك يحجز مكانه بكأس الأساتذة ومصير ديل بوترو في مهب الريح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DEAD MAN
بطل
بطل
avatar

عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

مُساهمةموضوع: روديك يحجز مكانه بكأس الأساتذة ومصير ديل بوترو في مهب الريح   الخميس أكتوبر 30, 2008 1:12 pm

حجز اللاعب الأمريكي آندي روديك مكانه ببطولة كأس الأساتذة الختامية للموسم في الصين للعام الثالث على التوالي بفوزه اليوم الخميس على الفرنسي جيليه سيمون 6/3 و7/5 في الدور الثالث من بطولة باريس لتنس الأساتذة.

وبهذا الفوز انضم النجم الأمريكي إلى اللاعبين رافاييل نادال وروجيه فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش وآندي موراي ونيكولاي دافيدينكو في البطولة الختامية للموسم والتي تنطلق في شنغهاي يوم الأحد بعد المقبل.

وفجر الفرنسي جو-ويلفريد تسونجا المصنف 13 للبطولة مفاجأة وأطاح بديوكوفيتش المصنف الثالث للبطولة من الدور الثالث بعدما تغلب عليه 6/4 و1/6 و6/3 . ولكن تلك الهزيمة لن تؤثر على مشاركة اللاعب الصربي في كأس الأساتذة حيث أنه حجز مقعده بالفعل.

وأكد روديك تأهله لبطولة الصفوة اليوم عندما لعب 15 إرسالا ساحقا وكسر إرسال منافسه الفرنسي ثلاث مرات. بينما مازال الأرجنتيني خوان ديل بوترو قريبا من الفوز بالمكان السابع في بطولة كأس الأساتذة برغم خسارته اليوم من مواطنه ديفيد نالبانديان 4/6 وصفر/ 6 في مباراة أخرى بالدور الثالث من بطولة باريس فيما كانت هزيمة ديل بوترو الثانية على التوالي أمام نالبانديان خلال أسبوعين.

وأصبحت الحالة الوحيدة الآن التي يمكنها أن تحرم ديل بوترو من السفر إلى شنغهاي هي فوز نالبانديان ، افتراضيا ، في نهائي بطولة باريس على الأمريكي جيمس بليك الذي تغلب على الألماني فيليب كولشرايبر 6/4 و6/4 اليوم في الدور الثالث.

ويعاني ديل بوترو من ألام لازمته لعدة أشهر إثر تعرضه لاصابة في أصبع القدم ولن يتسنى له علاجه قبل مشاركته مع الفريق الأرجنتيني في مشواره بالدور النهائي لبطولة كأس ديفيز لفرق الرجال أمام نظيره الأسباني الشهر المقبل.

ويدافع نالبانديان حاليا عن لقبه ببطولة باريس بعدما حقق اللاعب الأرجنتيني انطلاقة ناجحة بالبطولة الفرنسية في عام 2007 تغلب خلالها على النجمين فيدرر ونادال.

والتقى نالبانديان وديل بوترو ثلاث مرات خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة التي شهدت بطولات مقامة على الملاعب المغلقة حيث فاز ديل بوترو في بطولة مدريد قبل أن يخسر من مواطنه المخضرم في بازل وباريس.

وقال نالبانديان معلقا على ديل بوترو "أعتقد أنه ربما كان متعبا قليلا ، خاصة في المجموعة الثانية .. ولهذا فقد فزت عليه بسهولة .. لعبت جيدا طوال المباراة ، كان أداء رائعا بالنسبة لي".

وتظل فرصة نالبانديان في التأهل لكأس الأساتذة ، قائمة. ولكنه أكد أكثر من مرة أنه لن يشارك في البطولة من أجل الاستعداد للدور النهائي لكأس ديفيز في مار ديل بلات والذي ينطلق فعاليته في 21 تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وحقق نالبانديان فوز اليوم خلال أقل من ساعة أمام ديل بوترو الذي بدأ المباراة مصابا بالإعياء والإرهاق بعد موسم صيفي شاق أحرز خلاله أربعة ألقاب متتالية.

وقال ديل بوترو "لا أحب مواجهة لاعبين أرجنتينيين .. وديفيد بالذات هو أفضل لاعب أرجنتيني وأحد أفضل لاعبي العالم ، لذلك فإن مواجهته صعبة دائما".

وأضاف "إن خوض آخر بطولة بالعام أمر شاق. فخلالها تشعر بالإرهاق. ويكون عقلك في الأرجنتين أو في بلدك أيا كان".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
superboy
مدير
مدير
avatar

عدد الرسائل : 18
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: روديك يحجز مكانه بكأس الأساتذة ومصير ديل بوترو في مهب الريح   الجمعة أكتوبر 31, 2008 4:18 am

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shellaabtal.ahlamontada.net
DEAD MAN
بطل
بطل
avatar

عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: روديك يحجز مكانه بكأس الأساتذة ومصير ديل بوترو في مهب الريح   السبت نوفمبر 01, 2008 4:32 am

شكر ليك نورت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
روديك يحجز مكانه بكأس الأساتذة ومصير ديل بوترو في مهب الريح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شلّة الأبطال :: منتديات الرّياضة :: منتدى الرياضات الشائعة-
انتقل الى: