الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاصابة تبعد فيدرر ونادال ونالبانديان يطيح بالبريطاني موراي من بطولة باريس للاساتذة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DEAD MAN
بطل
بطل
avatar

عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

مُساهمةموضوع: الاصابة تبعد فيدرر ونادال ونالبانديان يطيح بالبريطاني موراي من بطولة باريس للاساتذة   السبت نوفمبر 01, 2008 4:36 am

أعلن لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم حاليا عن انسحابه اليوم الجمعة من بطولة باريس للاساتذة البالغ مجموع جوائزها 27ر2 مليون يورو بسبب الاصابة في الظهر قبل خوض مباراته أمام الامريكي جيمس بليك اليوم في دور الثمانية للبطولة.

وقدم الأسباني رافاييل نادال المصنف الاول على العالم والمصنف الاول للبطولة الدليل على الارهاق الذي يعانيه اللاعبون بسبب طول الموسم حيث أعلن انسحابه بسبب الاصابة بعد سقوطه في المجموعة الاولى من مباراته اليوم أمام الروسي نيكولاي دافيدنكو.

وشهد نفس الدور اليوم فوز الأرجنتيني ديفيد نالبانديان المصنف الثامن للبطولة على البريطاني آندي موراي المصنف الرابع للبطولة 7/6 (7/3) و6/3 .

وقال فيدرر المصنف الأول على العالم سابقا والمصنف الثاني للبطولة إن الاصابة في الظهر حرمته من المشاركة في دور الثمانية للبطولة أمام بليك المصنف الحادي عشر للبطولة.

وأوضح فيدرر إن الاعتماد على المسكنات قد يمنع الألم خلال فترة المساء وربما يجعله يضرب الكرة لكنه لن يساعده على اللعب بالأسلوب المناسب أمام أفضل اللاعبين في العالم.

وقال فيدرر "الاصابة في الظهر تحتاج عادة لعدة أيام ليتحسن الأداء. عانيت من آلام عديدة في الظهر عبر السنوات التي لعبت فيها التنس. ولكنها ليست مثلما شعرت بها في المرة الاولى".

وجاء قرار الانسحاب ليضاعف من الضغوط الواقعة على فيدرر قبل خوض مباريات بطولة كأس الاساتذة البطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين والتي تنطلق فعالياتها بعد تسعة أيام في مدينة شنغهاي الصينية.

ويسافر فيدرر خلال الايام القليلة المقبلة إلى الصين لبدء استعدادات الدفاع عن لقبه في كأس الاساتذة.

وأعرب فيدرر عن أمله في أن يتعافى تماما من الاصابة ويستعيد لياقته قبل خوض بطولة كأس الاساتذة مشيرا إلى أنه يأمل في التعافي خلال يومين.

وجاءت هذه الاصابة لتجبر فيدرر على الانسحاب لتكون المرة الاولى في مسيرته التي ينسحب فيها قبل إحدى المباريات علما بأنه فاز في 16 مباراة بانسحاب منافسيه وذلك منذ مشاركته في بطولة روتردام عام 2002 .

وقال فيدرر "إنها المرة الاولى على الاطلاق التي أنسحب فيها خلال إحدى البطولات ولذلك ينتابني شعور سيء.. لا أستحسن ذلك.. وينتابني شعور سيء بسبب البطولة والمشجعين. وأتمنى أن أتعافى سريعا".

وجاء هذا الانسحاب من البطولة الحالية ليفشل فيدرر للمرة الاولى منذ عام 2003 في إحراز أي لقب لبطولات الاساتذة على مدار الموسم.

وفي مباراة أخرى تلقى نادال العلاج في الفخذ الايمن بعد الشوط الخامس من المجموعة الاولى التي استكملها لكنه خسرها 1/6 ليعلن بعدها انسحابه من المباراة وتأهل دافيدنكو للدور قبل النهائي.

وبذلك يلتقي دافيدنكو في الدور قبل النهائي غدا السبت مع نالبانديان بينما يلتقي بليك مع الفائز من المباراة الاخيرة في دور الثمانية والتي تقام اليوم أيضا بين الامريكي آندي روديك والفرنسي جو ويلفريد تسونجا.

أما خروج موراي المصنف الرابع للبطولة فكان صعبا للغاية حيث سعى اللاعب إلى الفوز باللقب الثالث على التوالي في بطولات الاساتذة بالموسم الحالي بعد فوزه ببطولتي سينسيناتي ومدريد للاساتذة بخلاف فوزه بلقب بطولة سان بطرسبرج في الاسبوع الماضي.

ولكن نالبانديان حامل لقب بطولة باريس للاساتذة والملك الجديد لموسم البطولات التي تقام في الملاعب المغطاة بأوروبا خلال فترة الخريف نجح في إيقاف انطلاقة موراي المصنف الاول في بريطانيا.

ويحتل نالبانديان المركز الحادي عشر في قائمة المتنافسين على المشاركة في بطولة كأس الاساتذة التي تقام بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في الموسم ويحتاج فقط للفوز بلقب البطولة الحالية من أجل حجز أحد المقعدين الباقيين في كأس الاساتذة.

ولكن نالبانديان قال إن مشاركته في كأس الاساتذة غير مؤكدة نظرا لحرصه على توفير جهده للمشاركة مع المنتخب الاسباني في الدور النهائي لبطولة كأس ديفيز أمام نظيره الارجنتينى في مدينة مار دل بلاتا الارجنتينية خلال الفترة من 21 إلى 23 تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

ولم يخسر موراي أي مباراة منذ هزيمته أمام فيدرر في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) آخر بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى في الموسم الحالي وذلك في الثامن من أيلول/سبتمبر المقبل.

وحجز موراي ومعه كل من فيدرر والاسباني رافاييل نادال المصنف الاول على العالم والصربي نوفاك ديوكوفيتش والروسي نيكولاي دافيدنكو والامريكي آندي روديك أماكنهم بالفعل في بطولة كأس الاساتذة.

وخلال ساعة واحدة و43 دقيقة مني موراي بالهزيمة أمام نالبانديان لتكون الهزيمة الخامسة عشرة له في الموسم الحالي بينما كان الفوز الثالث والاربعون لنالبانديان مقابل 15 هزيمة في الموسم الحالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاصابة تبعد فيدرر ونادال ونالبانديان يطيح بالبريطاني موراي من بطولة باريس للاساتذة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شلّة الأبطال :: منتديات الرّياضة :: منتدى الرياضات الشائعة-
انتقل الى: